MTA العرب
مرحبآ بكـ عزيزي آلزائر ادا كانت هذه أول زيآرهـ لكـ في المنتدى ..

فقم بالتسجيل وادا كنت عضو لدينآا فقم بتسجيل آلدخول ..

نتمنآا لكم أسعد الاوقآت ...

تقرير شامل عن لغة الجسد

اذهب الى الأسفل

تقرير شامل عن لغة الجسد

مُساهمة من طرف F-15 في الأربعاء مارس 20, 2013 1:21 am



السلام عليكم

اليوم شاهدت علي التلفاز كيف تعرف الي امامك من خلال الفطرة البشريه وتعبيرات الوجه وردات الفعل شااهدو الموضوع ......


اولا الكـــــذب ..

كيف اعرف ان شخصا يكذب على؟

افترض انك قابلت احد اصدقائك و قد كان راسما ابتسامه عريضه على وجهه, ثم قال لك انه حزين جدا, هل ستصدقه؟
طبعا لا, لان هناك عدم توافق بين ما يقوله و بين الاشارات التى يرسلها وجهه.
لعلك تسأل نفسك الان, هل يوجد شخص يمكن ان يفعل ما سبق؟ طبعا لا يوجد و لكننا لا نتكلم هنا عن الاشارات التى يرسلها الشخص و هو واعى مثل الابتسام, و لكننا نتكلم عن الاشارات التى ترسل لا اراديا عن طريق عقله الباطن و التى ستمكنا من معرفه اما اذا كان يكذب ام لا.
ان عقلك الباطن يتحكم فى كل االاشياء التى تحدث منك لا اراديا مثل التنقس,العرق, المشاعر...الى اخره. حينما يكتم الشخص الحقيقه و يكذب, يبدأ عقله الباطن فى اظهار العكس تماما عن طريق لغه الجسد فيصبح من الممكن ان تعرف اذا كان شخص يكذب من مجرد مراقبتك للغه الجسد.
العلامات التى تظهر عند كشف الكذب

العلامات التاليه هى التى يجب ان تراقبها عند ما تريد ان تعرف اذا كان الشخص يكذب:

لغه الجسد
حينما يبدأ الشخص بالكذب فانه على الاغلب سيقوم باخفاء كفه, لن يفرد ظهره,سيتفادى النظر فى عينيك و ربما يقوم بحك انفه اثناء الكذب(هذا يحدث فقط اذا كان ضميره يؤنبه عند الكذب, لمزيد من المعلومات اقرا المقالات الموجوده فى قسم لغه الجسد )

حركه العين
وفقا للبرمجه اللغويه العصبيه ان كل اتجاه تتحرك فيه العين يرافقه وظيفه مختلفه فى المخ. فإذا نظر اللى اعلى اليسار فذلك معناه انه يقوم باختراع صوره فى ذهنه اما اذا نظر فى اعلى اليمين فذلك معناه انه يسترجع صوره معينه فى ذهنه. كيف نتستجدم هذه الحقائق لكذب الكذب؟
الموضوع بسيط, اذا سالت الشخص عن لون سيارته فبدأ باختراع صوره ثم قال لك "بمبى مسخسخ" فذلك معناه انه ليس عنده سياره و انه يكذب لانه اخترع صوره و لم يسترجعها من ذاكرته. طبعا الوضوع ليس بهذه البساطه, ان اردت ان تعرف التفاصيل كلمله فأذهب الى صفحه حركات العين فى البرمجه اللغويه العصبيه.

عدم التوافق فى الروايات
اذا كنت كذوبا فكن ذكورا. حينما يكذب الشخص فأنه من الممكن ان ينسى بعض التفاصيل التى قالها فى الروايه السابقه و لذلك ما عليك إلا ان تدعه يسرد القصه عدة مرات فى ايلم مختلفه ثم تنظر أذا كان هناك اى اختلافات.

القلق
من المؤكد ان اغلب الناس يشعر بالقلق عندما يكذب و باستخدام لغه الجسد يمكنك معرفه ما اذا كان شخص يشعر بالقلق من مجرد مراقبتك له. أسال الشخص السؤال الذى تريد ان تعرف اجابته ثم ابحث عن علامات القلق التى تظهر عليه. يمكنك معرفه الحركات المرتبطه بالقلق فى لغة الجسد هنا.

تفادى الموضوع
إذا كان شخص يكذب فأنه بالتأكيد سوف يحاول الهروب من الموضوع , كل ما يجب عليك فعله ان تفتح الموضوع مرلت م ومرات ثم تراقب رد فعله.

الرد ببطْ
حينما يكذب شخص ما فأنه يحتاج لبعض الوقت كى يفكر فيما سيقول مما ينعكس على سرعه رده و مما يجعله يسكت فى احيان و يتردد فى احيان اخرى
نصيحه اخيره لكشف الكذب

لا تحكم عاى شخص بالكذب لمجرد انك وجدت احدى العلامات السلبقه تظهر عليه و انما انتظر حتى ترى ثلاثه علامات فأكثر. لانك اذا لم تفعل هذا فستجد ان جميع الناس يكذب عليك Smile



ثـــــــــــانيــــاً .......... كــــيـــف تـــــقــــنع الناس براُيك ؟؟



كل تعليق تسمعه يسجل فى عقلك الباطن :

كل مشهد تراه, كل كلمه تسمعها وكل شىء يحدث حولك لا يتم اهماله
ولكن يتم تخزينه فى عقلك الباطن. عقلك الباطن يحتوى على جميع الاشياء التى تعرضت لها فى جميع مراحل حياتك.
كيف تستخدم تلك المعلومات فى اقناع الاخرين :

بامكانك ان تستخدم تلك المعلومات فى اقناع الاخرين بأفكارك, كل ما عليك فعله هو القاء تعليقك بطريقه جازمه فى موقف يكون ذلك الشخص مستعد فيه لتقبل ذلك التعليق, بالرغم من ان تعليقك قد لا يحدث أى شىء فى تلك اللحظه لكن عقله الباطن سيقوم بتخزينه ثم استرجاعه لاحقا.
فى وقت لاحق, فى مكان مختلف و فى موقف اخر قم بالقاء تعليق اخر يخدم أو يدعم نفس الفكره التى تريد ان تقنعه بها,و قد يكون من الافضل ان تستعين بشخص اخر ليقوم بهذا الشىء بدلا منك.
ما نحاول فعله هنا هو أننا نقوم بالقاء تعليقات مختلفه فى مواقف مختلفه و بطبيعة الحال سوف تتراكم تلك التعليقات فى العقل الباطن للشخص الاخر و بدورها سوف تقوم ببطء بقلب اعتقاداته السلبيه تجاه تلك الفكره, نعم قد لا يقتنع فى ساعتها و لكن بمرور الوقت فأن ذلك سيجعله اقرب الى الاقتناع.
أى حدث صغير من الممكن ان يتم المهمه :

أذا مر ذلك الشخص بعد ذلك بحدث يوضح أهميه الرأى الذى كنت تحاول أقناعه به فستهتز ثقته فى رأيه بقوة و ربما لا تحتاج أن تبذل أى مجهود أخر لاقناعه.
و حتى اذا لم يكن قد اقتنع بعد, فعلى الاقل تكون قد أخذته من مرحلة المقاومه القويه الى مرحلة الاحساس بالحيره مما سيجعله اكثر تقبلا لرأيك.
كلمات أخيره فى اقناع الاخرين:

ان لم تستطع ان تقنع سخصا ما من المره الأولى فلا تحزن فلم يذهب جهدك هباءا, فقد تم تخزين رأيك فى عقله الباطن, و فى المره القادمه عندما تناقشه ستبدأ فى استئناف عملك, خطوه خطوه و بالتدريج استمر فى اكمال عملك الى ان تنتهى باقناعه بما تريد. المهم أن تستمر فى عرض نفس الفكره فى مواقف مختلفه و على ألسنه اناس مختلفه

محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, الموقع يحصل على اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن محمد فاروق اتبع ذلك الرابط. موقع تونوماى سيلف لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود. اذا كنت تعتقد ان هذا الكلام هو نوع من انواع الدعايه



ثـــــــــــالثــــاً عــــلامات الثقه بالنفس .............




مشاعرك تعتبر من ممتلكاتك الخاصه

هل تعانى من نقص الثقه بالنفس؟ هل أنت فى طريقك لبناء هذه الثقه؟
هل أنت دائما قلق من ان يعرف أحد ان ثقتك بنفسك قليله؟

يجب أن تعرف أن مشاعرك هى أحد ممتلكاتك الخاصه و التى لا يحق لاحد أن يعرفها أو يطلع عليها الا أذا اردت أنت هذا . فى هذه المقاله ستعرف كيف تبدى ما تريد او تخفى ما تريد من المشاعر المتعلقه بنقص الثقه بالنفس.
خمس علامات لنقص الثقه بالنفس

العلامات التاليه كلها من علامات نقص الثقه بالنفس و التى من الممكن أن تجعل بعض الناس يعتقد انك غير واثق من نفسك اذا لاحظها. أعرف هذه العلامات و تجنب أن تقع فيها

تبرير أفعالك للاغراب : افترض انك كنت جالس على منضده فى مكان عام مع أغراب ثم فجأه سكبت كوب العصير على ملابسك, ماذا ستفعل فى هذه الحاله؟ بعض الناس يبدا عللى الفور فى تبرير ما حدث لمن حوله حتى و ان كانوا غير معنيين عن طريق تعليقات مثل "لقد كانت على الحافه" او "انا لا استطيع التركيز اليوم تماما بسبب قله نومى البارحه" . الاشخاص الواثقون من انفسهم لا يبررون افعالهم الا للاشخاص المعنيين لانهم يعلمون ان اى انسان طبيعى من الممكن ان يخطىء.
الرد بعصبيه على النقد:انا متأكد من انك رايت شخصا يثور و يفقد اعصابه لمجرد أنه سمع كلمه نقج بسيطه. الشخص الواثق من نفسه يتقبل النقد و يفكر فيه أولا ثم يرد عليه , أما فقد الاعصاب فهى من علامات نقص الثقه بالنفس.
التعويض:رأيت صديق لى ذات مره يبدو عليه الضيق فقلت له ما الذى يضايقك؟ فرد و قال ليس عندى ما يضايقنى و أنا دائما سعيد. ما فعله ذلك الشخص هو انه حاول التعويض عن شعوره بالحزن حتى يبدو و كأنه فى قمه سعادته. فكل شخص يحاول ان يبدوا و كأنه خارق للطبيعه فى الغالب يكون يحاول أخفاء عيب ما فيه أو التعويض عن نقص الثقه بالنفس.

لغة الجسد : عدم الشعور بثقه بالنفس ربما يجعلك تأخذ الوضع الدفاعى بكثره (تربيع يديك و وضع قدم امام الاخرى).
عند شعورك بثقه بالنفس فأنك على الاغلب لن تأخذ الوضع الدفاعى. طبعا الامر ليس بهذه السهوله لانه يوجد عوامل أخرى كثيره تحكم لغه جسدك. لمزيد من التفاصيل اذهب الى قسم لغه الجسد.
المثاليه العمياء: A الشخص مدعى المثاليه يعتقد انه يعيش فى عالم مثالى فهو يفترض ان الجميع بدون اثتثناء يجب ان يحبوه و أنه يجب ان ينجح فى كل شىء من اول مره او يحصل على الدرجه النهائيه فى كل أختبار. المثاليه فى حد ذاتها ليست شىء سىء و لكن محاوله ان تكون شخص مثالى فى عالم غير مثالى لن يؤدى بك الا الى نقص الثقه بالنفس. فمثلا ان افترضت ان الجميع يجب ان يحبوك ثم أكتشفت ان شخصا واحدا فقط يكرهك فستفقد ثقتك فى نفسك. حاول ان تكون مثاليا و لكن لا تحزن ان فشلت فى شىء او اذا كرهك شخص ما فذلك شىء طبيعى



رابـــــــــــعاً الـــــــــــثـــقه بالنفس ..............





الثقه بالنفس

بنأء الثقه بالنفس ليس شيئأ صعبا كما يبدو و لكن ما يجعل بعض الاشخاص يحاولون بناء ثقتهم بأنفسهم لسنين بدون نجاح هو أنهم يعتدمدون على تغير الظروف المحيطه بدلا من محاوله تغيير نظام معتقداتهم أو طريقه تفكيرهم. و لذا فهم يكرسون حياتهم فى المحاوله للوصول لاهداف معينه معتقدين أن بوصولهم اليها سيصبحون واثيقين من انفسهم. من امثله هذه الاهداف:

1)أيجاد من يحبنى
2)أن اصبح مشهورا
3)ان اصبح غنيا

و بالرغم من ان هذه اهداف جيده إلا انها لا تكفى لجعلك واثق بنفسك فحتى إذا اصبحت الاكثر غنى و الاكثر شهره بين الناس فلن يزيدك هذا ثقه بنفسك ان كنت لا تشعر بأهميتك كشخص, فالثقه بالنفس شىء يأتى من الداخل و لا يمكن ان يأتى من تغيير الظروف المحيطه.
الثقه بالنفس و نظام المعتقدات

أن مستوى ثقتك بنفسك الحالى يعتمد على مئات المعتقدات التى بنيتها عن نفسك. فإن كنت تعتقد انك غير وسيم أو انك شخص ممل فبالتأكيد سيؤثر هذا على تصرفاتك حتى و إن كانت هذه المعتقدات غير صحيحه. و لذا فأن اهم عامل فى بنأء الثقه بالنفس هو النظر فى معتقداتك عن نفسك و معرفه إذا كانت صحيحه أم لا.
الثقه بالنفس و تصرفاتك

أن طريقه تصرفك فى المواقف المختلفه ما هى إلا نتيجه لمعتقداتك. فإذا اعتقدت انك لن تستطيع التحدث أمام جمهور من الناس فبالتالى ستشعر بالقلق عند البدء و هذا القلق بدوره ربما يجعلك تتلعثم و بالتالى فإن ادائك سيكون سىء. بعد عده مرات نت تكرار هذا السيناريو فإن عقلك الباطن سيعتقد تماما أنك لا تستطيع التحدث امام جمهور من الناس و سيصبح هذا جزء من معتقداتك. كما رأيت فإن نقطه البدايه هى اعتقاد خاطىء يؤدى الى تغير فى طريقه تصرفك مما يؤكد هذا الاعتقاد الخاطىء فى عقلك الباطن.
تأكيد المعتقدات

حتى الاشياء التى تحدث حولك و التى تؤكد هذه المعتقدات ما هى إلا نتيجه لنظام معتقداتك فلو كنت تعتقد انك لا تستطيع اختيار الوان متناسبه لملابسك لترجمت كل نظره غريبه من الناس على انها نقد لك لاختيارك هذه الالوان. كل يوم ستجد حولك مئات من الادله التى ستؤكد لك معتقداتك و الغريب ان اغلب المواقف لا يحتوى على ادله واضحه و لكنها مخيلتك التى جعلتك تعتفد فى هذا. اذا نستطيع ان نستنتج ان رأيك عن نفسك يتكون بسبب أدله اغلبها غير حقيقه نشأت بسبب معتقداتك.
الثقه بالنفس و الحقيقه

لقد قابلنا العديد من الاشخاص االذين يشعرون بعدم ثقه بالنفس بسبب معتقدات يحملونها عن انفسهم لا تمت للحقيقه بصله!! فمنهم من كان يعتقد انه دميم و منهم من كان يعتقد انه لا يستطيع التعامل مع الناس, و فى النهايه كلها اشياء موجوده بسبب خيالهم الواسع فقط. إذا كنت واحد من هؤلاء الناس فيجب عليك ان تتحدى هذه المعتقدات الخاطئه عن طريق ان تسأل نفسك الاسئله الاتيه:

1)من اين اتت هذه المعتقدات؟
2)هل يوجد تأكيد حقيقى لهذه المعتقدات ام انها مجرد تخيلات؟
3)حتى إذا كان هناك ما يؤكد المعتقد , هل يحدث هذا بسبب طريقه تصرفى؟
4)و ان كان هذا بسبب طريقه تصرفى, اليست هى نتيجه لمعتقداتى؟

اسال نفسك تلك الاسئله كلما احسست بنقس ثقه بالنفس و فى خلال اسابيع او شهور ستكتشف ان معظم المعتقدات التى كانت فى رأسك و التى كانت تؤثر على ثقتك بنفسك بالسلب ليس لها اساس واقعى.



اتمني ان تكونو قد استفدتم من تلك الـــمعلومات انا عن نفسي قرأتها كلها وفعلا استفدت فحبيت افيدكم بها
avatar
F-15
[ عضو ]
[ عضو ]

ذكر

الدولة : السعودية

المشاركات : 73

نقاط : 101

عدد التصويت : 8

تاريخ التسجيل : 05/03/2013

الموقع الموقع : http://mta-arab.yoo7.com


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقرير شامل عن لغة الجسد

مُساهمة من طرف KING_HAJWALA في الأحد يوليو 28, 2013 10:07 pm

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كفووووو يالغلااا
لاهنت ع الطرح
تقبل مروري
avatar
KING_HAJWALA
[ عضو موقوف ]
[ عضو موقوف ]

ذكر

الدولة : سورية

المشاركات : 103

نقاط : 135

عدد التصويت : 9

تاريخ التسجيل : 26/07/2013

المزاج : رايق


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى